طيران الإمارات – أفضل طيران فى العالم و الشرق الأوسط

طيران الامارات
طيران الامارات | Image Resource : presspage.com

هي شركة طيران وطنية إماراتية، وعضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، والاتحاد العربي للنقل الجوي، وبدأت طيران الإمارات أولى رحلاتها في عام 1985م، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي، و تتخذ من مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها التشغيلية. وتُعتبر شركة الخطوط الإماراتية من كبريات شركات الطيران في العالم، ومن أكثرها حداثة ونموًا، حيث قفزت الشركة الاماراتيه قفزات تنموية واسعة جدًا في مدة قياسية، واليوم، يسيِّر طيران الاماراتي رحلاته إلى أكثر من 142 وجهة في 80 بلدًا حول العالم، عبر أسطول حديث من الطائرات يضم أكثر من 220 طائرة فائقة الحداثة، وذلك ضمن خطة طموحة تهدف ضمن ما تهدف إليه إلى أن تُساعد طيران الامارات حكومة دبي في الترحيب بـ 20 مليون سائح وتحقيق عوائد مالية تبلغ 300 مليار درهم نتيجة النشاط السياحي وذلك بحلول العام 2020م.

مميزات طيران الإمارات
الاهتمام بمعايير الراحة والرفاهية على كافة درجات السفر . الحداثة المستمرة في خطوط الإمارات وتطوير خدماتها وأسطولها الجوي، مما جعلها من أفضل شركات الطيران العالمية. وجود موقع طيران الإمارات على الانترنت يساعد المسافرين في الإستعلام عن تذكرة الخطوط الجوية الإماراتية وإدارة رحلاتهم والتحكم فيها . وجود طائرات حديثة في الأسطول الجوي ، مما يتيح راحة أكبر خلال السفر، وكذلك الاستمتاع بالمواد الترفيهية. توفر طيران الإمارات إمكانية التسوق على الطائرة. إمكانية اختيار المقاعد بشكل مُسبق. توفير وجبات ومشروبات مجانية على متن خطوطها ذات جودة عالية على الطائرة للمسافرين على كافة الدرجات. وجود برنامج الولاء لعملاء طيران الامارات المسمى سكاي واردز والذي يمنح مميزات متنوعة من بينها احتساب أميال مجانية، وتقديم خدمات لتسهيل السفر وإجراءاته، والعديد من المميزات الأخرى.

درجات السفر على طيران الإمارات
توفر طيران الإمارات ثلاثة درجات للسفر، هي:

الدرجة الأولى:  يحصل ركاب هذه الدرجة في الطيران الاماراتي على رفاهية والفخامة الاستثنائية ، فبخدمات الدرجة الأولى على كافة الطائرات التابعة لأسطول طيران الإمارات، تبلغ الرفاهية مداها على متن هذه الدرجة في طائرات طيران الامارات من طرازيّ إيرباص A380 وبوينغ 777 ومن ذلك: الاستمتاع بالخصوصية التامة في جناح السفر الخاص بكل مسافر على هذه الدرجة، حيث تتوفر به ثلاجة صغيرة تضم تشكيلة من المأكولات والمشروبات، بجانب نظام الترفيه المميز الذي يضم أكثر من 2500 قناة تضم أحدث الأفلام والبرامج والألعاب وذلك بفضل نظام الترفيه آيس، كذلك سيستمتع المسافر إمكانية تحويل المقعد إلى سرير كامل بجانب توفير ملابس مرطبة للبشرة بجانب أدوات للزينة والعناية من شركة بولغاري الشهيرة، والاستمتاع بخيارات متنوعة من الوجبات والمشروبات المجانية الفاخرة وتناولها في الوقت الذي يختاره المسافر، بالإضافة إلى العديد من المميزات الاستثنائية الأخرى. كما يتمتع المسافرون على هذه الدرجة بإمكانية استخدام قاعات الانتظار المميزة المخصصة لهم في بعض المطارات، بالإضافة للحصول على تسهيلات خاصة لإنهاء إجراءات السفر في المطارات.

درجة رجال الأعمال:  تتميز درجة رجال الأعمال فى طيران الإمارات بمستوى رفاهية أعلى مما هو موجود في الكثير من شركات الطيران الأخرى. ويحصل ركاب هذه الدرجة على ميزات مشابهة لتلك الموجودة في الدرجة الأولى، مثل استخدام قاعات الانتظار المميزة في بعض المطارات، وتصميم مريح للمقاعد مع إمكانية تحويل المقعد إلى سرير بزاوية 180 درجة، والاستمتاع بنظام ترفيه حديث يضم باقة متنوعة من المواد الفنية والألعاب، والتلذذ بقائمة من الوجبات والمشروبات الفاخرة المجانية، بالإضافة إلى الاستمتاع بأطقم التجميل والعناية الشخصية، وغيرها من المميزات.

الدرجة السياحية: للدرجة السياحية على طيران الإمارات نصيب من التميز والشعور بالراحة الملحوظة المُراعاة في تفاصيل كثيرة بما يوفر للمسافرين عليها تجربة سفر راقية، ابتداءً من سعة المقاعد وراحتها، وتوفر الإنترنت اللاسلكي وإمكانية الشحن الكهربائي على طُرز مختارة من الطائرات، والاستمتاع بنظام الترفيه آيس، بجانب توفير قائمة للمأكولات والمشروبات المميزة.

إجراءات الحجز وإصدار بطاقة صعود الطائرة لدى طيران الإمارات
يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات إنهاء إجراءات حجزهم عبر الإنترنت، واختيار مقاعدهم المفضلة بدون تكلفة إضافية، وإصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الإنترنت، وذلك خلال مدة تتراوح من 48 ساعة وحتى 3 ساعات قبل موعد الإقلاع. كما يتعين على المسافرين الحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد الإقلاع.

الترفيه على متن الطائرة
توفر طيران الإمارات نظام ترفيه يحوي أكثر من 2500 قناة ترفيهية متاحة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، خاصة في الطائرات الحديثة في أسطولها. وتتضمن هذه الباقات مجموعة من المواد مثل: الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية والموسيقى وقنوات إذاعية بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى مجموعة مختارة من الكتب الصوتية.

التسوق أثناء الرحلة
يمكن للمسافرين على متن الخطوط الاماراتية التسوق على متن الطائرة، وشراء أحدث المنتجات من تشكيلة واسعة من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية، وذلك بأسعار تنافسية.

جوائز حصلت عليها طيران الامارات

  • 1998م: حصل الطيران الإماراتي على لقب أفضل شركة طيران في العالم، وذلك في مسابقة جوائز دليل شركات الطيران الرسمي المرموقة.
  • 2001م: حصول طيران الإمارات على لقب شركة طيران العام وذلك في الاستطلاع الذي أجرته سكاي تراكس على أكثر من 2 مليون مسافر حول العالم.
  • 2002م: حصول طيران الإمارات على لقب أفضل شركة طيران في العالم وذلك في الاستطلاع الذي أجرته سكاي تراكس على الإنترنت.
  • 2013م: فازتطيران الامارات بجائزة بزنس ترافلر ميدل إيست عن أفضل درجة رجال أعمال وجائزة أفضل درجة سياحية
  • 2015م: حصو